المشاركات

قصة الافك

تقول عائشة رضي الله عنها عن نفسها : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا أراد سفرا أقرع بين نسائه , فأيتهن خرج سهمها خرج بها معه , فلما كانت غزوة بني المصطلق سنة 4 هجرية , أقرع بين نسائه كما كان يصنع , فخرج سهمي عليهن , فخرج بي , وكان النساء اذ ذاك يأكلن العلق , لم يهجهن اللحم , فيثقلن , وكنت اذا رحل لي بعيري جلست في هودجي , ثم يأتي القوم الذين كانوا يرحلون لي , فيحملونني ويأخذون بأسفل الهودج فيرفعونه فيضعونه على ظهر البعير , فيشدونه بحباله ثم يأخذون برأس البعير فينطلقون به , قالت : فلما فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من سفره ذلك وجه قافلا حتى اذا كان قريبا من المدينة نزل منزلا فبات فيه , بعض الليل , ثم أذن مؤذن في الناس بالرحيل فارتحل الناس , وخرجت لبعض حاجتي , وفي عنقي عقد لي فيه جزع ظفار , فلما فرغت انسل من عنقي , ولا أدري فلما رجعت الى الرحل ذهبت ألتمسه في عنقي فلم أجده , وقد أخذ الناس في الرحيل , فرجعت الى مكاني الذي ذهبت اليه فالتمسته حتى وجدته , وجاء القوم خلافي الذين كانوا يرحلون لي البعير , وقد كانوا فرغوا من رحلته فأخذوا الهودج وهم يظنون أني فيه , كما كنت أصنع , فاحتملوه

أطفال الحجارة لعبد العزيز جويدة

صورة
( أطفال الحجارة ) وهي قصة ليست خيالية ولكنها حقيقة حدثت فعلا ونشرتها الصحف اليومية . قلبي في الأرض المحتلة أضحى حجرا بين الأحجار المبتلة بدماء الأطفال العزل بدموع نساء يصرخن يذرفن دموعا تتجمد تصبح أحجارا تقذفها أيدى الثوار تصبح طلقات من نار اخواني لم نعرف أبدا حرب الأحجار لم نعرف يوما أطفالا أخذوا الأقمار زرعوها داخل أعينهم شتلات نهار أطفال القدس المحتلة يا أجمل خبر يأتينا بين الأخبار ==================== اخواني من يعرف أيمن ؟ أيمن طفل.............. والعمر أقل ياسادة من سبع سنين مرسوم داخل عينيه أرض فلسطين مئذنة الأقصى تسكنه والقدس وصلاح الدين يجمع أحجارا يغسلها بدموع القهر تشتد وتصير أحدمن السكين ===================== أيمن عصفور ينتقل ما بين رصاص وقنابل أيمن يلتقط الأحجار ويظل يبادل طلقات الأعداء عليه تتوالى كالبرق الخاطف وتدوى كالرعد القاصف يجرون اليه ولا يري أيمن واقف مرتجفا لا بل مبتسم مبتسما للجرح النازف تعلو الأصوات تحذره أيمن ستموت يضحك ويقول أنا عارف ======================= أيمن أخذوه الى السجن كي يجرو معها التحقيق ضربوه سحلوه طعنوه في الجرح النازف والجرح عميق سألوه من قد حرضه

شاطيء العجمي

صورة
تأخذني قدماي وأسير وأدعب أثواب حرير تجرجرها من تحتي الأمواج أثواب حياء زرقاء ليست من صنع الهند أطفال ورمال تراهم في حضن الشط قد صنعوا منها عرسان وأنثى فاتنة السيقان ونسيم البحر نشوان ==== ياروعة سحرك يا بلادي فيك همس الأمواج يختال كهمس العشاق في حلم سرور وعناق روادك ياشط العجمي تتلاحق في شكل سباق وتفيض بنع الأشواق تتثاءب بصفاء تحت سماء مظلة واثنين يرتشفان القهوة يفترشان رمال الحب وبسمة نبضات القلب ==== يا عجبي علبك يا عجمي يا شط الحب وشهر العسل رزازك روح حياة يجمعنا ثم يفرقنا يغرقنا في بحر هواك الوهاج وتبقى ذكرى الأمواج للقلب المشتاق علاج يا عجمي يا أحلى بلاج

الأسد يوصي

صورة
وصية أسد إلى ابنه ولدي إليك وصيتي عهد الأسودْ العز غايتنا نعيش لكي نسود و عريننا في الأرض معروف الحدود فاحم العرين و صنه عن عبث القرود أظفارنا للمجد قد خُلقت فدى و نيوبنا سُنَّت بأجساد العدى و زئيرنا في الأرض مرهوب الصدى نعلي على جثث الأعادي السؤددا هذا العرين حمته آساد الشرى و على جوانب عزه دمهم جرى من جار من أعدائنا و تكبرا سقنا إليه من الضراغم محشرا إياك أن ترضى الونى أو تستكينْ أو أن تهون لمعتدٍ يطأ العرين أرسل زئيرك و ابق مرفوع الجبين و الثم جروحك صامتاً و انس الأنين مزق خصومك بالأظافر لا الخطابْ فإذا فقدت الظفر مزقهم بناب و إذا دعيت إلى السلام مع الذئاب فارفض فما طعم الحياة بلا ضراب اجعل عرينك فوق أطراف الجبالْ ودع السهول ... يجوب في السهل الغزال لا ترتضي موتاً بغير ذرى النصال نحن الليوث قبورنا ساح القتال ولدي إذا ما بالسلاسل كبلوكْ و رموك في قعر السجون وعذبوك و براية الأجداد يوماً كفنوك فغداً سينشرها و يرفعها بنوك إياك أن ترعى الكلا مثل الخرافْ أو أن تعيش منعَّماً بين الضعاف كن دائماً حراً أبياً لا يخاف و خض العباب و دع لمن جبنوا الضفاف هذي بنيَّ مبادئ الآسادِ هي في يديك أمانة ا

مهر غالي

صورة
اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ان لم تفعلوا تكن فتنة وفساد كبير . ذكر عن أبي سفيان بن عيينة أنه جاءه ابن أخيه فقال : جئتك ياعم خاطبا!!!!! قال : لمن ؟ قال : لابنتك . قال : كفء كريم . ثم قال له : اجلس , فجلس . فقال : أرو عشرة أحاديث . فلم يستطع . ثم قال : اقرأ عشرآيات من كتاب الله تعالى . فلم يستطع , قال : أنشد عشرة أبيات من الشعر . فلم يستطع . فقال سفيان : لاقراءة , ولا حديث , ولا شعر . فعلى أي شيء أضع بنتي عندك ؟!!! ثم قال : لا أخيب مجيئك عندي . فأمر له بعشرة آلاف درهم , ليخطب غيرها .

الهدية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( من أهدي اليكم معروفا فكافئوه , فان لم تجدوا ما تكافئونه فا دعوا له حتى يعلم أنكم قد كافأتموه.) وقال عليه الصلاة والسلام :( أجيبوا الداعي ولا تردوا الهدية .) وروي عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :( الهدية تذهب السمع والقلب والعداوة .) يعني القيل والقال والبغض والشر . وروى عطاء الخراساني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( تصافحوا فان التصافح يذهب الغل , وتهادوا وتحابوا , فان الهدية تذهب بالشحناء .) وروى جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :( أشكر الناس لله تعالى أشكرهم لعباده , ومن لم يشكر القليل لم يشكر الكثير .) وقال عليه الصلاة والسلام :( من أهدي اليه خير فليجز عليه , فان عجز عن جزائه , فليثن عليه , فان لم يثن عليه , فقد كفر النعمة .) وعن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال :( من أهدي اليه هدية وعنده قوم فهم شركاؤه .) قال أهل الفقه ومنهم أبو يوسف : الخبر على وجه الاستحسان والاستحباب , فيستحب أن يشاركهم على سبيل الكرم والمروءة , فان لم يفعل فلا يجبر عليه . وقالوا : ان الحديث في الفاكهة ونحوها , وقال أبو جعفر الف

خيالات عدائية

صورة
رسم من خياله السقيم صور معلولة وكل عقل سليم قال عنها غير مقبولة أضر ببلاده ووقف تجارتها وجعلها مرزولة حتى حكومتهم عجزت أمام المقاطعة مشلولة رفضت تعتذر عن فعلته وأصبحت مسطولة أخذت تبرر بحرية التعبير عن صورمهزولة وكل الديانات بتعلم أهلها القيم من سنة أولى =================== محمد رسول الله كانت حياته رحمة للآفاق وكانت رسالته الكريمة انه يتمم مكارم الأخلاق عمره لايهزأ ولا يسخر .. أدبه ربنا الخلاق رفع مكانته وذكره وجعل في قلوبنا له أشواق ندافع عنه بأموالنا وأولادنا وأنفسنا وكلنا سباق مليار مسلم ثاروا على رسمك يا دانمركي يا أفاق خيلاتك عدائية لديننا تستحق القتل كل الاستحقاق ========================= غادر بلادنا يا غادر أنت وجاليتك يا سفير بناقص سفيركم يا ناقص يا معتدى يا حقير محمد نبينا المبجل قبلكم علمنا حرية التعبير حرية ما تسيء لدين أو نبي بأمر رب قدير لو كان فيه حكومة تحاسب وتجعل نبيها أمير يبقى زعيمها مؤيد في رأيه وشعبه وراءه يسير