المشاركات

تصدقين

تصدقين .. إني على كثر السنين غنّيت بأشواق و حنين غنّيت بس ما ادّري لمين غنّيت لعيون الأماكن غنّيت بنت النور.. لكن أنت ِ أجمل .. أنت ِ أحلى مذهلة .. يمكن .. و لكن أنت ِ أجمل .. أنت ِ أحلى أنت ِ وجه النور .. بنت النور كل النور في كل الأماكن أنت ِ أروع من تغّنيه السنين تصدقين ... ألا تذكرين عبير السنين ودمع الحنين الى تلكم البسمة الساحرة جدائل ليل تميل الرياح فتشدو بأنشودة عاطرة ألقت شباكا دروع الحرير فهامت قلوب بشرك الهوى ولم تبصره وبسمة عين تحاكي الضياء صفاء وحبا تغار الزنابق فتركع جاثية حائرة ألا تذكرين ؟!! ليتك تصدقين .

اهزم الوقت

الوقت ما يجبر صاحب الأمل والحيل . وان قسا الزمن لازم نركب له أحسن خيل ونجري ورا الأحلام مش الأوهام بالليل الأحلام دي نور ساطع ما ييجي منها ويل أما الحبيب المهاجر وقتله ودفنه بيترك سيل سيل من الذكرى والألم بنكيله بالكيل آه من الحبيب المفارق حبيبه دا مايل ميل أوعى تفكر فيه وشيله من قلبك شيل ؟؟!!!!!!!!!!!

كن لطيفا تحب

الدفء واللطف يجعل الناس تقول لي : نعم عثرت في احدى زياراتي للريف أيام طفولتي , على سلحفاة , فأخذت أقلبها بين يدي , ولكنها أغلقت درعها عليها اغلاقا , محكما , فلما رآني عمي أجهد نفسي في فتحها , بعصا قال لي : ــــ لا .... لا . ليس هذا هو السبيل الى ما تريد .؟!!! وأخذ السلحفاة الى المنزل وأنا معه , ووضعها على المدفأة , وبعد دقائق , جعلت تشعر بالدفء , والحنان , وأخرجت رأسها , وأرجلها , وزحفت نحوي هادئة . فقال عمي : الناس يا بني كالسلحفاة فلا تحاولن أن تقسر انسانا على فعل شيء أو قول شيء , بل أدفئه بعطفك , فذلك أحرى أن يجعله ينزل على ما تريد . ويقول لك : نعم .........!!!!! !!!!!!

سلسلة البيت العلوي

علي بن أبي طالب رضي الله عنه سنة 40 هجرية أولاده : محمد بن الحنفية وقد أنجب : أبو هاشم سنة 98 هجرية الحسين بن علي حتى 61 هجرية وقد أنجب : علي زين العابدين الذي كان له ولدان : هما : محمد الباقر وزيد وقد أنجب محمد الباقر : جعفر الصادق وأنجب :زيد ولدا واحدا هو : يحي سنة125 وقد أنجب جعفر الصادق : موسى الكاظم واسماعيل وقد أنجب موسى الكاظم علي الرضا ـــ ومحمد الجواد ـــ وعلي الهادي ـــ والحسن العسكري ــ ومحمد المنتظر ( اختفى سنة 260 ) وأنجب اسماعيل : محمد وأنجب محمد : سعيد المسمى :( عبيد الله المهدي سنة 222هجرية ) أما ولد علي بن أبي طالب الثالث : فهو : الحسن حتى سنة 50 هجرية وأنجب الحسن : عبد الله وأنجب عبد الله : أربعة أولاد هم : محمد وابراهيم ويحي وادريس وادريس هذا هو جد الأدارسة في المغرب ومنهم الأدارسة في : عسير

قصيدة حب أعجبتني

لأنك ِ عذبة ! لأنك ِ عذبة ! لأنك ِ عذبة كالحلم كخدود الورد كالندىينثر حبات الفضة فوق جبين الصبح أحببتك ! صغت ُ عمرىقصيدة شعر غنيتها عينيك صغت ُ عمرىحبات عقد وقدمتها إليك ِولأنى احب الصمت أحببتك ِ فى صمت فهل تعلمين أنك ِ عذبةكالحلم -لم َ عدت ِ؟! أحبيبة ُ قلبي البائس الغارق ُ فى دنيا البؤسِ ِالحائرُ فى دنيا النسيان لمَ عدت ِ؟! والكون ُ الأسود ُ يتلاشى فى صوتِ السحبِ الداكن وبقايا من دخان يعبث ُ بالنشوة ِ بالكأس ِببقايا الورق ِ الوردي ورسائل ُ عشق ٍ مصلوبة نحرقها فى إثم ِ اللذة وتغرقنا فى بحر ِ الأحزان لم َ عدت ِ ؟! والروح ُ سجينة ُ فى كون ٍوالحس ُ الأبيض ُ مخنوق ٌ مقتول ٌوالقلب ُ الدافقُ تائه فى بحرِ الجان يبحث ُ عن دنيا الحب يبحث ُ عن قلب ٍ مخلص ونديم ٍ غير الندمان عن حب ٍ عار ٍلا يعرف ُ معنىً للذل ِولا خفقات ِ الوجدان حباً يجرفني يحرقني يجعلني أنسى النسيان ! فإن كنت ِ كما كنت ِجسداً أجوف بلا روح ٍ ؟فعودي حيثما كنت ِولعنة ُ الموت ِ تلاحقك ِوسأمي ومللي وظنوني ترفضك ِتلعنك ِوترجو حواءً أخرىأقتلها بحبي وجنوني ويعيش ُ القلب ُ فى كون ٍمن الهجران ِ ملعون ِ !!!3- نبؤة ُ القمر! ينبئني القمرُ بأ

لا للادمان

اضافة الى حماية لنفسك من المخدرات , هذه معلومة عن الادمان للهرب من كل ما يقربك اليه : الادمان هو احتياج الجسم الدائم لمادة ما , تبلغ درجة في محدودة في مستوى الدم , بحيث يصعب الاستغناء عنها بسهولة بعد ذلك , مثل ادمان المخدرات , حيث تعتاد أجهزة المدمن على العمل في وجود نسبة محدودة من المخدرات في الدم , والمعروف طبعا أنها سموم , وتزداد حاجته اليها تدريجيا , ويصاب الشخص بعدها باضطربات جسمانية شديدة وخطيرة , ومع افتقاده اليها ترتفع الخطورة الواقعة عليه , مما يدفعه الى ارتكاب أية جريمة مهما كانت نتائجها عليه , للحصول على تلك المادة المخدرة . سواء كانت بالشرب أو الشم , أو الحقن . فحافظ على حياتك وصحتك , واحم نفسك من هذه الشرور .

ما ينبغي أن ننشغل به

الأشياء والانسان :أقسام الشيء بالنسبة للانسان أربعة :اما أن يعني الانسان , واما لايعني الانسان وعليه : اما أن يتركه أو يفعله .وبذلك يكون على الانسان :1- فعل الشيء الذي يعنيه .2- ترك الشيء الذي لايعنيه 3- ترك الشيء الذي يعنيه 4- فعل الشيء الذي لايعنيه .والأمران الأول والثاني شيئان محمودان ومحبوبان , يقبل عليهما العقلاء والأسوياء من الناس .والآخران الثالث والرابع شيئان قبيحان مذمومان , ينفر منهما العقلاء والأسوياء , ويقبل عليهما من دون ذلك .ومما يؤكد رأيي هذا , أنني قرأت حديثا أخرجه الترمزي : ( أن رجلا مات ( أي شهيدا ) كما في رواية , فقال رجل آخر : أبشر بالجنة , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أو لاتدري فلعله تكلم بما لايعنيه , أو بخل بما يعنيه ؟!) منقول