رؤية في تطوير منهج اللغة العربية
في المرحلة الابتدائية **************** محاور الدراسة البحثية المطروحة للنقاش : 1- مفاهيم ومسلمات . 2- مقترحات وأهداف . 3- أنشطة وإجراءات . 4- وسائل وتقنيات . 5- نتائج ومعوقات . 6 -آمال ومنطلقات . *************** 1 - المفاهيم والمسلمات : ============ نعني بالرؤية نظرة في الواقع والمأمول , والرغبة في التطوير للارتقاء والتغيير لما بات عليه حال تعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية إلى آفاق جديدة نسعى إلى الدعوة المخلصة إلى وجودها في مدارسنا وبلادنا العربية . كبداية لتطوير بقية المراحل التعليمية الأخرى في تناول تدريس اللغة العربية الفصحى . وجوانب الرؤية تتحدد في ( المنهج ) حيث إن التطوير يشمل العديد من مناحي العملية التعليمية من ( كتاب ومعلم ومتعلم ومدرسة وإدارة وأسرة ومجتمع ووزارة وحكومة ترعي التطوير في تعليم اللغة العربية لغة الدولة الرسمية على صفحات دستورها .) وإذا توجهنا بهذه الرؤية إلى تطوير( المنهج ) فنعني به : ********** الخطة المحددة علميا ونظريا لتحقيق أهداف مرجوة في تعديل سلوك الأفراد في تواصلهم وتعاملهم لخير الجميع باللغة العربية الصحيحة من خلال ربط المخرجات التعليمية بسوق ا